الخميس، 4 ديسمبر 2014

12 لغز في العالم عجز العلم عن حلهم .




هناك العديد من الألغاز التي تحيط بنا في العالم الكثير منها تم حلها و لكن هناك أكثر لم يتم حلها ، في موضوع اليوم سنتطرق إلي اكثر الاسرار و الألغاز غرابة التي حتي الأن لم يستطيع العلماء و منذ سنين طويلة الحصول علي الأجوبة الكافية :

  1.   إشارة  WOW :

    في السابع عشر من أغسطس سنة 1977 إستطاع جيري إيهمان من إلتقاط إشارة راديو قوية بينما كان يعمل علي مشروع سيتي SETI project ( سيتي هو اختصار لمشروع فلكي يهتم بالبحث عن ذكاء خارج الأرض، يذكر كثيراً بمنطوق SETI بالإنجليزية . غرض المشروع البحث عن مدينة خارج الأرض يكون في وسعها إرسال أشارات لاسلكية "للتفاهم" أو تعبر عن وجودها .) عندما كان يستخدم تلسكوب البيج إير "Big Ear Radio Telescope" في جامعة ولاية أوهايو . حيث أستقبل إشارة بطول 72 ثانية من السماء ، حتي الأن لأحد يعلم تماماً مصدر الإشارة و عندما تم  فك تشفيرها  وجد إنها تعني كلمة واحدة WOW .  الان تعرف بإسم إشارة   WOW
    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

     2. ماحصل في منارة إيليين مور (Eilean Mor) ؟ :

    في سنة 1900 ، إيليين مور جزيرة اسكتلندية عليها منارة و كان يعيش هناك ثلاثة من الحراس في المنارة ، في السادس و العشرين من ديسمبر  من نفس العام جائت سفينة شحن ، حيث تفاجأ أحد أعضاء طاقم السفينة بانه حراس المنارة لم يكونوا في انتظارهم كالمعتاد ، قامت السفينة بإطلاق الصافرات و القدائف المضيئة ، إلا إنه لا أحد قد ظهر ، من ثم جاء أحد الحراس الاحتياطيين و ذهب إلي تقصي ماحدث في المنارة ، و عندما وصل وجد أنه باب المنارة موصد ، و عندما دخل وجد انه ثلاثة من السترات المانعة للماء التي كان يجب تواجدها في القاعة الرئيسية للمنارة قد اختفت ، و لم يجد اي من الحراس الثلاثة أيضاً
    و عندما نظر الحارس الإحتياطي إلي سجلات المنارة ، و جد أنه أحد الحراس توماس مارشال قد كتب بتاريخ 12 ديسمبر إنه قد عصفت بالجزيرة رياح قوية جداً لم يري مثلها طوال حياته وأن الحارس المسئول كان صامتاً و الحارس الثالث كان يبكي .
    و عندما أستمر الحارس الإحتياطي في قرائة باقي السجلات وجد إن العاصفة قد استمرت لعدة أيام ، و اخر شئ كان مكتوب في السجل عن العاصفة إنها قد هدئت و البحر قد هدأ اخيراً  إن الله فوق الجميع .
    الغريب في الموضوع أنه تلك المنطقة لم تشهد أي عواصف طول مدة الأيام التي تم ذكرها في سجلات المنارة ، و حتي الان لم يعثر عن اي أثر علي حراس المنارة الثلاثة .

    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

    3. فوهة بركان باتومسكي ( Patomskiy ) :

    فوهة بركان باتومسكي في سيبيريا ، روسيا ، أكتشفت من قبل عالم الجيولوجيا فالديم كوبلاكوف في سنة 1949 .
    حيث أخبره السكان المحليون لجمهورية ساخا ( جمهورية روسية فيدرالية ) أنه هناك مكان شرير في أعماق الغابة حتي الحيوانات تقوم بتجنبه ، و انه من يقترب من هنالك لا يحس بإنه بخير و ان البعض قد يختفي بدون اي أثر .
    كيف لفوهة بركان بطول 80 متر و عرض 150 متر أن تتكون في الغابة ؟ حييث انها تبدو تماماً مثل الفوهة الناتجة عن بركان حقيقي رغم انه لا يوجد اي براكين أو نشاط بركاني في هذه المنطقة منذ ملايين السنين ، بعض الناس بما فيهم كوبلاكوف يعتقدون انه قد يكون نتيجة لسقوط نيزك إلا إنه لا يبدو مثل الأثر الناتج عن سقوط النيازك في المناطق الاخري المعروفة .
    في سنة 2005 تم إطلاق بعثة إستكشافية للحصول علي بعض المعلومات و لكن قائد البعثة قد مات بسكتة قلبية بعيد عن الموقع بعدة كيلومترات كما كان يدعي السكان المحليون .

    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

    4. ماسبب حدوث دوائر المحاصيل ؟؟ : 

    دوائر المحاصيل التي هي عبارة عن انماط ضخمة تشكلت كنتيجة لبسط المحاصيل في الحقول . في سنة 1960 كانت بداية الظهور لهذة الدوائر التي كانت دائرية الشكل ( و من هنا أخدت الاسم دوائر ) و لكن في العشرين سنة الماضية اصبحت تتخد اشكال أكثر تعقيداً .
    , و بالنظر إلي هذه الاشكال و درجة تعقيدها و دقتها لايمكن ان تصنع بواسطة البشر و مع هذا في سنة 1991 قام اثنان من المخادعين باور و شورلي بإدعاء انهما من قاما بصناعة هده الاشكال في محاصيل انجلترا إلا إنه احد هذه الانماط وصل لدرجة من الدقة و التعقيد لايمكن ان تصنع عن طريق انسان .
    و يعتقد العديد من العلماء  انه دوائر المحاصيل قد صنعت عن طريق الفضائيين بطرق و تفنيات تفوق تلك التي يمتلكها البشر .
    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

    5. الكائن الغريب  القدم الكبيرة Bigfoot : 

    يعتقد أنه هناك كائن ضخم مثل القرد في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية ، و علي حسب شهود عيان فإن هذا الكائن طوله 6 - 12 قدم و وزنه مايقارب 500 باوند و مغطي بشعر بني أو أحمر غامق و رأسه يشبه الغوريلا ، و يمتلك بصمة قدم ضخمة جداً ، تقريباً طولها  24 بوصة ، و هذا مايعطيه تسمية القدم الكبيرة . يقال انه يمشي ايضا مثل الانسان علي اقدامه .
    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

    6. UFOs  و منطقة 51 : 

    UFOs  إختصار unidentified flying object  و هو مصطلح يعني اي جسم يطير في السماء و لا يعرف ماهو . و هناك العديد من الصور و مقاطع الفيديو ل UFOs  لكن هل هي فعلا اجسام طائرة غير معروفة أو فقط طائرات ؟
    و هناك العديد من الاشاعات و الاقاويل علي المنطقة 51 حيت ثم التقاط العديد من الصور لعديد من الاجسام الطائرة و تعتبر المنطقة 51 قاعدة عسكرية سرية تابعة للحكومة الامريكية تقريباً تبعد 100 ميل عن لاس فيغاس و تجري فيها تجارب للعديد من الاسلحة و الطائرات ، و يمتلئ هذا المكان بالعديد من الاسرار . و يعتقد انه الحكومة الامريكية تقوم بتجربة بعض الاجسام الطائرة المتحطمة من الفضاء و انهم يمتلكون جثت فضائية مخزنة .

    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

    7. قارب نجاة جزيرة بوفيت : 

    جزيرة بوفيت هي من أكثر مناطق العالم عزلة حيث إنها غير مأهولة بأي نوع من الكائنات و لا حتي النباتات و تقع  في جنوب المحيط الأطلسي  و اقرب جزء لها من اليابسة القارة القطبية الجنوبية ،في عام 1964 عندما وصلت للجزيرة رحلة إستكشافية بريطانية وجد قارب نجاة بحالة جيدة مع مجاديف و أخشاب و طبل و خزان نحاسي قريب من القارب ، و لم يعثر علي إشارة لركاب كانوا علي متن القارب ، و لم يكن القارب يحتوي علي أي إشارة أو علامة قد تدل علي مالكه او الوجهة القادم منها .
    الامر الأكثر غرابة انه بعدها هذه الواقعة بسنتين جائت بعثة استكشافية اخري و لم تجد القارب ، و حتي الان لايعرف من أين قد أتي أو إلي أين أختفي ذلك القارب .


    12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن


    8. ستونهنج  Stonehenge :

    ستونهنج هو نصب من عصور ماقبل تاريخ في السهل الطباشيري chalky  plain انجلترا ، و هي بعض الأحجار الضخمة التي يبلغ طولها إلي 9 أمتار و وزنها أكثر من 25 طن ، و يعتقد أنه تم استجلابها من مارلبورو داونز المنطقة التي تبعد 20 ميل شمال الموقع الحالي ، الغريب في الامر هو كيف أستطاع الناس منذ ذلك الوقت نقل احجار بهذه الضخامة كل هذة المسافة .
    و لايعرف حتي الان ماهو الغرض من بناء هذه الاحجار حتي الان هل لسبب دين أو كتقويم قديم .


12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

     

9. وحش بحيرة لوخ نس : 

وحش بحيرة لوخ نس في اسكتلندا و هو مخلوق كبير بحجم الديناصور  ،  قد شوهد من قبل العديد من الناس لكن حتي الان لم يتم توثيق وجوده فعلا ، و كانت أول مرة شوهد فيها عام 1933 .

12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

10. مثلت برمودا : 

مثلت برمودا الذي يقع في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي . هناك العديد من الحالات حيث اختفت العديد من الطائرات و السفن تحت ظروف غامضة ، و يعتقد أنه اي شخص يحاول العبور من فوق المنطقة لايعود سواء كان يستخدم طائرة أو سفينة .
حتي الان هناك اكثر كم 1000 طائرة و سفينة قد فقدت عند مثلت برمودا .

12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

11. كاب دوا ، باتاغونيا : 

الكاب دوا كان هو عملاق بطول 3.5 متر و رأسين  تم القبض عليه بواسطة بحارة إسبان في سنة 1673 في أمريكا الجنوبية ، ولكن استطاع الهرب و قتل 4 من البحارة و لكن تم قتله في النهاية بضربه برمح في قلبه .
أطول إنسان تم تسجيله هو روبرت وادلو الذي مات في سنة 1940 و كان يبلغ من العمر 22 سنة و طوله 8.11  ، الكاب دوا كان أطول منه بثلاتة أقدام .
12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

12. فو فايترو : 

مصطلح الفو فايترو تم استخدامه بواسطة الطيارين أثناء الحرب العالمية الثانية لوصف اي جسم طائر غير معروف ، حيث انه العديد من الطيارين قد لاحظوا اجسام قرصية الشكل .
في سنة 1942 طائر في سلاح الجو الملكي كان يطير فوق فرنسا عندما لاحظ جسمين غريبين كانا خلفه و بعدها بعدة أميال اختفت تلك الأجسام بدون اي أثر .
12 لغز في العالم لم يتم حلهم إلي الأن

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.4.2/jquery.min.js?ver=1.4.2' type='text/javascript'/>