الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

كيف تهزم خوفك في 7 خطوات


كيف تهزم خوفك في 7 خطوات


كيف تتغلب و تهزم خوفك و هنا لسنا نتكلم من الخوف الطبيعي بل الخوف من الأشياء التي لايجب أن تخاف منها ، و قبل اي شئ لابد أن تملك الرغبة في التخلص من ذلك الخوف الغير مبرر.

كيف تتغلب علي خوفك في 7 خطوات :


الخطوة الأولي : تعرف علي خوفك بالتحديد ، ماهو الشئ الذي تخاف منه ؟ 

الخطوة الثانية : قم بتحليل خوفك ؟ هل خوفك منطقي ؟ هل سيؤذيك ؟ الخوف شئ جيد فهو يجعلك أمن من أن تؤكل بواسطة حيوان مفترس أو أن تحرق بالنار ،و لكن ليس  الخوف من أشياء لن تؤذينا و هذا مايجب أن نصل إليه في تحليلنا لخوفنا و مايجب التخلص منه .

الخطوة الثالثة : تقرب من خوفك تدريجاً ، فإذا كنت علي سبيل المثال تحب السفر إلي  ولكنك تخاف من الطريق أو تخاف من السفر بصفة عامة ، فإبدأ بالذهاب إلي مناطق قريبة منك غير بعيدة و خذ معك شخص تعرفه ليساعدك في التخلص من خوفك ، و هكذا وكما يقولون بداية الغيث قطرة .

الخطوة الرابعة : ضع في إعتبارك إنك الوحيد الذي يخاف من ذلك الشئ ، عندما تضع في بالك ان الأخرين يستطيعون فعلها فذلك يساعدك كثيراً 

الخطوة الخامسة : غير طريقة تفكيرك و تحكم فيها ، فعندما تجد نفسك غارق في الأفكار السلبية و تبدأ في التشائم و الخوف قم مباشرةً بتغيير تفكيرك إلي الأشياء الإيجابية ، هذا فعلاً يساعد .

الخطوة السادسة : دائماً إتخد وضع الهجوم ، بمعني كن متأكد إن كل الأشياء السيئة التي قد تخطر ببالك لن تحصل أبداً ، فالإنسان بطبيعته دائماً يفكر في الموضوع بطريقة أسوء من الواقع ، فقط إهجم و جابه خوفك .

الخطوة السابعة : إجعل الجميع يعرفون خوفك ، إن إخبار الجميع بما تخاف يمنحك قوة و قدرة علي مجابهة خوفك لا تتوقعها .

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.4.2/jquery.min.js?ver=1.4.2' type='text/javascript'/>