الخميس، 4 ديسمبر 2014

قل وداعأ لالام الظهر




بالتأكيد العديد منا قد عاني و هناك من لازال يعاني من ألام الظهر ، الذي قد يدفعك إلي زيارة الطبيب ، و هناك عدة أسباب لألام الظهر  و منها الجلوس لساعات طويلة علي الحاسوب بوضعية غير صحيحة أو الجلوس بصفة عامة بأي وضعية غير صحيحة ، و قد يكون هذا نتاج لأمراض أخري كإلتهاب المفاصل ، فيبروميالغيا (fibromyalgia) و هو مرض يسبب ألم في العضلات ، و تضيق العمود الفقري و أيضاً زيادة الوزن قد تؤدي إلي ألام الظهر .

1 . ممارسة الرياضة :
الحل الأفضل و الأمثل لتخلص من أي مرض هو ممارسة الرياضة و هو كذلك الحال بالنسبة لألام الظهر ، وضع جسمك في الوضعية الصحيحة ، تجنب الجلوس لفترات طويلة بدون إنقطاع ، و المشي و اي نوع من الرياضات البسيطة قد تكون من الحلول المبدئية للتخلص من مشاكل الظهر ، يفضل إستشارة الطبيب و إخباره بنوع الالم الذي تعانيه و ما هي الرياضة المناسبة التي يجب ممارستها للحصول علي أفضل النتائج .

قل وداعأ لالام الظهر

2 . التمدد !!!! : 
نعم التمدد أي تمديد الجسم و القيام ببعض حركات الليونة يكسبك القدرة الكافية لتجنب ألام و مشاكل الظهر ، لذلك يفضل قبل البدء بأي مجهود بدني أو حتي الخلود إلي النوم تطبيق بعض من تدريبات الليونة .

قل وداعأ لالام الظهر

3 . النوم جيداً :

أحد من أهم أسباب ألام الظهر بالتأكيد هو النوم علي الفراش الغيرمناسب ، لذلك من البديهي لتجنب و التخلص من ألام الظهر النوم علي الفراش المناسب الذي يفضل أن يكون صلب لمنع تحرك العمود الفقري عن محوره الاساسي أو النوم علي الجنب .


قل وداعأ لالام الظهر


4 . الحفاظ علي وزن الصحي : 
 زيادة الوزن أحد من أهم الاسباب لمشاكل الظهر لانه يؤذي إلي الضغط علي الفقرات و بالتالي الضغط علي الأعصاب , لذلك يجب الحفاظ علي الوزن المثالي و التخلص من أي وزن زائدة . 

قل وداعأ لالام الظهر

5 . الإقلاع عن التدخين : 
التدخين لايؤثر فقط علي الرئة بل يؤثر علي الاوعية الدموية و يؤدي إلي نقص تدفق الدم إلي أعضاء الجسم و من ضمنها الظهر مم يوذي إلي نقص الأكسجين و التغدية عن الغضاريف التي مابين الفقارات و إضمحلالها و في النهاية ألام الظهر .

قل وداعأ لالام الظهر
  

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.4.2/jquery.min.js?ver=1.4.2' type='text/javascript'/>